FacebookTwiterTwiterInstagram

أوغاسابيان أطلق مشروع تقدير التكلفة الإقتصادية للعنف ضد المرأة في لبنان بالتعاون مع الإسكوا والإحصاء المركزي وصندوق الأمم المتحدة للسكان

 

أوغاسابيان أطلق مشروع تقدير التكلفة الإقتصادية للعنف ضد المرأة في لبنان

بالتعاون مع الإسكوا والإحصاء المركزي وصندوق الأمم المتحدة للسكان

في إطار الحملة السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، قام اليوم وزير الدولة لشؤون المرأة اللبنانية السيد جان أوغاسبيان بإطلاق مشروع لتقدير التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة في لبنان. ويهدف هذا المشروع الرائد إلى إدخال إصلاح شامل للسياسات المعنيّة من خلال وضع أسس علمية للارتقاء بوضع المرأة اللبنانية والحد من العنف تماشياً مع الاتفاقيات الدولية.

وسيدعم المشروع الجهود الوطنية للتصدي للعنف ضد المرأة في المجتمع اللبناني تحت مظلة آليات العمل الوطنية والبنى المؤسساتية ذات الالتزام العالي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يؤثر، ليس فقط على المرأة، بل على المجتمع واقتصاده. كما يأتي هذا المشروع منسجماً مع جهود الحكومة اللبنانية لتطوير الاستراتيجية الوطنية الأولى لمناهضة العنف وتعديل القوانين وتوفير الخدمات وآليات الاستجابة لحالات العنف.

ويتضمن المشروع مرحلتين، ينتج عن المرحلة الأولى خطة إجرائية لتحديد خطوات تنفيذه تبنى على مشاورات وطنية واسعة النطاق. أما المرحلة الثانية من المشروع فسينتج عنها تقدير لتكلفة العنف ضد المرأة في لبنان يمكن حسابه باستخدام نموذج اقتصادي يأخذ بعين الاعتبار الواقع اللبناني.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع الإسكوا التي تلعب دوراً ريادياً لتقديم الدعم الفني وأيضاً بالشراكة مع إدارة الإحصاء المركزي اللبناني ومكتب لبنان لصندوق الأمم المتحدة للسكان.