FacebookTwiterTwiterInstagram

أوغاسابيان إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر تمكين المرأة

توجه وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان بعد ظهر اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في مؤتمر تمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا الذي سيعقد غدا وبعد غد تحت عنوان "كسر الحواجز" بمشاركة شخصيات أجنبية وعربية وممثلين عن وكالات التنمية وصناديق الإستثمار ومنظمات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص.
وسيلقي الوزير أوغاسابيان غدًا كلمة في المؤتمر الذي يتضمن كذلك مداخلات لكل من وزيرة حقوق الأسرة والمرأة والطفولة الفرنسية السيدة لورنس روزينبول والسيناتور إليزابيث جيجو والدكتور طلال أبو غزالة.
ويناقش المؤتمر منهجيات بناء القدرات والمهارات الممكنة للمرأة العربية بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات من أجل اقتصاد شامل يقوم على المعرفة وتلعب فيه المرأة دورًا محوريًا وتشترك فيه قوى منتجة ومبتكرة بهدف إحداث التغيير والنجاح في سبيل بيئة اقتصادية اجتماعية أكثر شمولية وازدهارًا.
 كما سيتضمن حوارًا بين النساء الأردنيات واللبنانيات والأوروبيات الناجحات، فضلا عن مشاركة قادة ونماذج تُحتذى لها تأثير إيجابي في مجالات محددة، لتبادل قصص النجاح واقتراح التوصيات من أجل بيئة اقتصادية واجتماعية أكثر شمولية وازدهارًا، ووضع الأسس الأسس لمعالجة العوامل التي تحدّ من إشراك المرأة في الإقتصاد.