FacebookTwiterTwiterInstagram

أوغاسابيان يطالب مجلس الوزراء بحصة للنساء في التعيينات

أوغاسابيان يطالب مجلس الوزراء بحصة للنساء في التعيينات
 
طالب وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان مجلس الوزراء الذي يتجه لإقرار سلة من التعيينات الإدارية، بالإلتزام بالتوصية الصادرة عنه بتاريخ 12 نيسان من العام 2010 والتي تنص على تخصيص النساء بحصة من مراكز الفئة الأولى.
وقال في تصريح له اليوم: لا يجوز تكرار خطأ عدم إقرار كوتا للنساء في قانون الإنتخابات النيابية، بإهمال تعيين سيدات في المراكز القيادية. وشدد أوغاسابيان على ضرورة تحسين مرتبة لبنان الذي يحتل المرتبة 135 من أصل 144 دولة في مؤشر الفجوة الجندرية الصادر عن منتدى الإقتصاد العالمي.
أضاف وزير الدولة لشؤون المرأة في تصريح له اليوم أن تطبيق الكوتا في الوظائف العامة العليا يعزز دور المرأة في الحياة العامة وفي المواقع القيادية مما يشكل تطبيقا لمضامين الإتفاقات الدولية التي انضم إليها لبنان والتوصيات التي وافق عليها وأبرزها اتفاق القضاء على جميع أنواع التمييز ضد المرأة.
وتابع أوغاسابيان أن التعيينات المرتقبة محطة أساسية لعدم تغليب الإعتبارات الطائفية والفئوية والإنتماءات الضيقة على تعزيز الدور القيادي للمرأة اللبنانية، خصوصا أن بين السيدات اللبنانيات من أثبتن كفاءة وحققن نجاحات على أكثر من صعيد في لبنان والعالم، ومن حق لبنان ومؤسساته الإستفادة من خبراتهن.
وكان الوزير أوغاسابيان قد رفع في شهر آذار الفائت كتابًا إلى مجلس الوزراء طلب فيه إصدار توصية جديدة تتضمن تطبيق كوتا نسائية 30 في المئة على كافة تعيينات مجالس الإدارة في الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة.