FacebookTwiterTwiterInstagram

المادة السادسة والعشرون: الدوام النصفي للموظفة المتزوجة

المادة السادسة والعشرون: الدوام النصفي للموظفة المتزوجة

- يمكن للموظفة المتزوجة الاستفادة من دوام نصفي وذلك لدواعٍ خاصة لمدة اقصاها ثلاث سنوات خلال فترة خدمتها، ويقصد بالدوام النصفي أن تعمل المستفيدة من هذا الدوام نصف عدد الساعات المحددة قانوناً على أن يكون تدوير الساعة لصالح الادارة.

- يعطي الدوام النصفي بقرار من الوزير بعد موافقة مجلس الخدمة المدنية وذلك بناءً على طلب معلل من صاحبة العلاقة.

- تحدد مدة الدوام النصفي بإثني عشرة شهراً متتالية يمكن تجديدها للمدة ذاتها، ولا يجوز تكليف الموظفة بالعمل الاضافي طيلة مدة افادتها من الدوام النصفي.

-يقدم طلب الاستفادة من الدوام النصفي خطياً قبل شهر من تاريخ بدء الافادة منه ويقدم طلب تجديده خطياً عند الاقتضاء، قبل شهر من تاريخ انتهائه. أما المتزوجة من أفراد الهيئة التعليمية التي ترغب بالإفادة من الدوام النصفي فعليها تقديم الطلب الاستفادة خطياً بين أول حزيران والخامس من تموز من ألسنة الدراسية المنوي الاستفادة من الدوام النصفي خلالها.

- يستحق المستفيدة من الدوام النصفي، نصف الرتب، أما التعويضات العائلية وتقديمات تعاونية موظفي الدولة وغيرها من التعودات أو التقديمات فتثابر على الإفادة منها كاملة على أن تقطع من أنصاف الرواتب المصروفة لها كامل المساهمة الشهرية الإلزامية المترتبة قانوناً لصالح التعاونية.

- يحظر على المستفيدة من هذا الدوام أن تتعاطى أي عمل مأجور أو اية مهنة من أي نوع كانت وفق ما تفرضه الفقرة الرابعة من المادة الخامسة عشرة من نظام الموظفين، وذلك تحت طائلة العودة عن هذا التدبير في أي وقت تثبت فيه مخالفتها هذا الحظر، فضلاً عن ترتب المسؤولية المسلكية وفقاً للانظمة النافذة.

- خلافاً لأي نص آخر، تحسب سنة الدوام النصفي نص سنة خدمة فعلية بالنسبة للتدرج وتعويض الصرف أو المعاش التقاعدي أو المحسومات التقاعدية