FacebookTwiterTwiterInstagram

اوغاسابيان: لن اوقع على اي قانون انتخابات لا تتواجد فيه الكوتا النسائية

اعتبر وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان ان "دوري في هذه الوزارة ليس لعبة والمسألة ليست مسألة وزارة عادية واجراءات ومشاريع يومية"، لافتا الى ان ميزة هذه الوزارة ارتباطها بالانسانية وبكرامة الانسان".

واشار اوغاسابيان، في كلمة له في مؤتمر "دورك مش لعبة"، الى "انني لم ارغب بان اكون وزيرا وتفاجأت وضحكت بسبب التعليقات التي انهالت علي، ولي الشرف بعد الخدمة العسكرية التي عشتها في اللواء الامن"، مشددا على "انني اواجه تحدي كبير في اعطاء المرأة اللبنانية حقوقها".

واوضح اوغاسبيان "انني منذ وصولي الى الوزارة عملت بشكل جدي، وهناك برنامج تم توقيعه في الحكومة ومع ال undp وصار عندنا موازنة وفريق عمل و4 مشاريع قوانين و3 مشاريع مع الوكالات الدولية ونبحث عن تمويل لبعض المشاريع، لذا هناك انجازات كبيرة قمنا بها وسنستمر على هذا النهج"، مؤكدا ان "هذه المؤسسة باتت ثابتة وموجودة واي حكومة جديدة ملزمة بان تحوي على وزارة لشؤون المرأة".

ورأى ان "المرأة في لبنان ثروة اثبتت نفسها في المجتمع والقطاع الخاص واثبتت امتلاكها الكثير من الامكانيات والانجازات والنجاحات"، متسائلا "لماذا هذه المرأة لا تتواجد في القطاع العام؟"، ومشددا على ان "الكوتا النسائية مسألة حتمية وضرورية لتكون كقيمة مضافة لمؤسسات الدولة ولن اوقع على اي قانون انتخابي لا يشمل الكوتا النسائية بنسبة 30% في مقاعد المجلس النيابي".

4-03-2017

http://www.elnashra.com/news/show/1082663/