FacebookTwiterTwiterInstagram

زرن الصرفند وصيدا بدعوة من «Beirut by bike» نساء من 16 بلداً على الدراجات الهوائية «من أجل السلام»

استقبلت النائب بهية الحريري في خان الإفرنج في صيدا النساء المشاركات في حملة «pedal for peace» وعددهن نحو 120 امرأة من 16 بلدا أجنبيا وعربياً يقمن بجولة على الدراجات الهوائية بين المناطق اللبنانية بدعوة وتنظيم من شركة Beirut by bike بالتعاون مع جمعيتي «Follow the women» و«Cycle for peace» والناشطة البريطانية ديتا ريغان، وبمؤازرة من قوى الأمن الداخلي. وقد جالت النساء الزائرات في أرجاء الخان واطلعن من الحريري على تاريخ هذا المعلم التراثي، بحضور ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش وممثلة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة هبة حنينة والمشرفة على الخان من قبل المؤسسة تهاني سنتينا. 



ورحبت الحريري بالمشاركات في هذه التظاهرة النسائية العالمية مؤكدة أهمية الرسالة التي يحملنها وهي السلام. وقالت: أهلاً بكم في خان الإفرنج الذي كان بعد الحرب الأهلية مساحة للمصالحة بين صيدا القديمة والجديدة، وبين صيدا وبقية مناطق لبنان وبين صيدا والعالم. أطلقنا منذ فترة على الخان اسم المركز الأوروبي العربي للحوار، لأننا مؤمنون أن الحوار أساس كل شيء، ويمكن أن يكون حواراً على مواضيع أو حوار أنشطة. جميعاً نريد السلام. إن التنوع الموجود في لبنان ينعكس على علاقتنا بالعالم. فهذه المدينة بمحيطها أي المدينة القديمة فيها أماكن عبادة لسبع ديانات وهو أمر غير موجود في أي مكان آخر وهو دليل على أن هذه المدينة متسامحة. 



وشكر جواد سبيتي بإسم «بيروت باي بايك» والمشاركات في هذه الجولة، الحريري على استقبالها لهم وقدّم لها درعاً تكريمية عربون وفاء وتقدير لمناسبة احتفال الجمعية بمرور 20 سنة على تأسيسها.



كما قدم سبيتي درعاً تكريمية إلى ممثلة رئيس البلدية عرب كلش، قبل أن تنظم مؤسسة الحريري جولة للمشاركات داخل المدينة القديمة.

http://www.almustaqbal.com/v4/article.aspx?type=NP&ArticleID=750831

6-10-2017