FacebookTwiterTwiterInstagram

ورشة تدريبية حول إدماج النوع الإجتماعي والتخطيط لوزارة شؤون المرأة

 عقدت وزارة الدولة لشؤون المرأة بالشراكة مع "مؤسسة كونراد آديناور"، في فندق ال"ريفييرا"، ورشة تدريبية حول "إدماج النوع الإجتماعي والتخطيط"، بمشاركة ممثلين عن قطاعات المرأة من احزاب سياسية، وهي، المستقبل، الوطني الحر، القوات اللبنانية، الكتائب، حركة أمل، حزب الله، المردة، التقدمي الاشتراكي، الوطنيين الأحرار، الخضر وسبعة.

ناصر
افتتحت الورشة بكلمة من المديرة الادارية في مؤسسة "كونراد اديناور" هناء ناصر، اكدت فيها على "أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وأهمية دور الأحزاب السياسية في تعزيز مشاركة النساء في صنع القرار، خصوصا في ظل قانون الانتخابات الحالي الذي لا يسمح بدخول المرأة أو حتى الرجل بشكل مستقل معترك الحياة السياسية".

مكي
واشارت ندى مكي التي القت كلمة مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة الى "أهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمساواة بين الجنسين التي أعدتها الوزارة والتي تسعى الى تنفيذها من خلال وضع خطط عمل وطنية ومنها خطة عمل لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومواقع صنع القرار"، وأشادت ب"الشراكة مع مؤسسة كونراد اديناور على أن تستكمل هذه الورشة بنشاطات تنفيذية أخرى".

وهدفت الورشة الى "بناء قدرات الأحزاب على وضع خطط عمل داخلية لتعزيز مشاركة النساء في المناصب القيادية السياسية في هذه الأحزاب وتحسين معرفة الأحزاب السياسية بتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي على مستوى صنع السياسات".

واختتمت الورشة بتحديد الخطوات المستقبلية، وتم توزيع شهادات تقدير للمشاركين والمشاركات. 
28-09-2017
http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/306501/#