FacebookTwiterTwiterInstagram

وزارة الدولة لشؤون المرأة تعيد تفعيل حملة "مش بسيطة"

بيروت في 26 تشرين الثاني 2018

 

وزارة الدولة لشؤون المرأة تعيد تفعيل حملة "مش بسيطة"

دعوة إلى تفعيل المطالبة بإقرار مشروع معاقبة التحرش

 

          في إطار مواكبة حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، أعاد مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة بالشراكة مع مشروع المعرفة قوة في الجامعة الأميركية في بيروت "KIP project" إطلاق وتفعيل الحملة الوطنية (مش بسيطة) لتسليط الضوء على الأشكال المختلفة للتحرش الجنسي وتوعية المجتمع على أن  جميع هذه الأشكال تندرج في إطار العنف القائم على النوع الاجتماعي. وتهدف هذه الحملة الى الدعوة لتبني مشروع القانون لمعاقبة التحرش الجنسي الذي وافق عليه مجلس الوزراء في 8 آذار 2017 والذي أحيل  إلى المجلس النيابي لاقراره.

إن مكتب وزارة الدولة لشؤون المرأة يدعو إلى المشاركة برسالة، صورة أو فيديو للدعوة الى الاصلاح التشريعي ضد التحرش الجنسي على المستوى الوطني باستعمال الهاشتاغ التالية:

#orangetheworld 
#HearMeToo
#Mesh_Basita
#مش_بسيطة

معلوم أن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المراة هي حملة عالمية عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991 بهدف مناهضة والغاء العنف القائم الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم. وقد بدأت الحملة أمس في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وتستمر حتى العاشر من ديسمبر/كانون الأول، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان. واللون المخصص للحملة هو اللون البرتقالي، وأختارت منظمة الأمم المتحدة هذا اللون، "تعبيرًا عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خال من العنف".

ان شعار الحملة العالمية UNITE  هذه السنة: Orange the World: #HearMeToo