FacebookTwiterTwiterInstagram

أوغاسابيان يزور سيدات معنفات في أحد مراكز الإيواء التابعة لمنظمة أبعاد

بيروت في 12 كانون الأول 2018

 

أوغاسابيان يزور سيدات معنفات في أحد مراكز الإيواء التابعة لمنظمة أبعاد

وينوه ببرامج التمكين التي تساعد السيدات على الخروج من أسر الخوف والرعب

 

          لمناسبة اختتام حملة الستة عشر يومًا لمناهضة العنف ضد النساء، قام وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان بزيارة تضامنية إلى أحد مراكز منظمة أبعاد التي تؤمن الإيواء الآمن الموقت للنساء المعنفات والمعرضات للخطر.

واستمع الوزير أوغاسابيان من السيدات الموجودات في الدار إلى معاناتهنّ وظروف عيشهنّ، كما اطلع على البرامج التي يشاركن فيها بهدف تمكينهنّ، وشارك في تقديم شهادات للواتي أنهين دورات تمكين مهنية هدفت إلى تلقين السيدات مهارات الأشغال اليدوية والتطريز وإنتاج الحلويات ما يفسح أمامهن فرصة تحقيق الإستقلالية المادية وتاليًا المعنوية ليتابعن مسيرتهن في حياة كريمة خالية من العنف. واختتم الوزير أوغاسابيان زيارته بتناول طعام الغداء مع السيدات ومع المسؤولات عن الدار الآمن.

وقد نوه وزير الدولة لشؤون المرأة بالعمل الذي تقوم به منظمة أبعاد لمساعدة سيدات على النجاة من العنف وآثاره البالغة السلبية، مشددًا على ضرورة تضافر جهود المؤسسات الرسمية مع المجتمع المدني لإرساء ثقافة اللاعنف في مجتمعنا؛ ولفت الوزير أوغاسابيان إلى أهمية استمرار وتطوير برامج التمكين النفسي والاقتصادي لمساعدة السيدات المعنفات على الخروج من أسر الخوف والرعب وبناء عائلات تعيش حياة مطمئنة ومستقرة.